٧ نصائح فعالة لإجراء مقابلة رائعة مع ستوديو الفنكوش

لديكم مقابلة مقبلة مع ستوديو الفنكوش؟ جميل!

نبحث دائماً عن مواهب جديدة للإنضمام إلى فريقنا. بعد مقابلات مع متقدمين من شتى أنحاء العالم، يمكن أن نقول بكل ثقة أن العرب لا يقصرون في المواهب والإبداع! 

فإذاً، كيف يمكن أن تظهروا أفضل ما لديكم في المقابلة معنا؟ وكيف تتأكدون أن من تجرون معه مقابلة من الفريق سيتذكركم ويبهر بكم؟

جمعنا لكم من خبرتنا أدناه ٧ نصائح ستساعدكم لإجراء مقابلة رائعة مع الفنكوش.

١. التحضير، التحضير، التحضير

طبعاً نود أن تكون مقابلتنا سوياً حديث ممتع نتعرف فيه عليكم أكثر. ولكن هذا لا يعني أنه ليس هناك داعي للتحضير للمقابلة. تأكدوا من إجراء البحث الكافي لتكونوا مرتاحين خلال المقابلة واسئلتنا (الصعبة؟). هذا يعني البحث عن:

  • الشركة نفسها، تاريخها ومواقعها المختلفة
  • مجال الفنكوش. تأكدوا أن لديكم فهم مبدئي لعالم المحتوى الرقمي الذي نحن فيه
  • المنصب نفسه. إقرأوا إعلان الوظيفة بعناية، وتعرفوا على المسؤوليات المختلفة فيه.

٢. الطلاقة في المحادثة باللغة العربية

نحن شركة محتوى عربي، ونعشق اللغة العربية! هذا يعني أن كل تواصلنا هو باللغة العربية، إن كان اللغة الفصحى أو اللهجات العربية. تأكدوا أن لديكم طلاقة وراحة كافية فيهما للإجابة عن الأسئلة خلال المقابلة معنا بلغة سهلة، سلسة، ممتعة وجميلة.

٣. لماذا أنتم؟

في كل الشركات ذات المناصب الشاغرة، هناك العديد من المتقدمين للمنصب نفسه. هذا يعني أن الخيار النهائي ليس فقط مبني على أدائكم خلال المقابلة، ولكن كيف تقارن خلفيتكم بباقي المتقدمين. لهذا السبب، حاولوا قبل المقابلة وخلالها إبراز ما يميزكم أنتم بالأخص، من خبرة، موهبة أو قدرات، وهذا سيساعدكم للنجاح معنا. أعدوا هذه النقاط المميزة عنكم قبل المقابلة، وتأكدوا أنها تبرز خلال حديثنا سوياً.

٤. الفضول!

في الفنكوش، نحب الفضول، وكل مقابلة هي حديث بين طرفين! هذا يعني أن دوركم هنا لا يقتصر فقط على الإجابة، ولكن يمكنكم طرح أسئلة أيضاً. وفي العديد من المواقف، سؤال جيد وثاقب يظهر قدراتكم أكثر من إجابات طويلة ومتكررة نسمعها من الجميع. فلا تترددوا في تحضير بعض الأسئلة لنا وطرحها خلال المقابلة.

٥. تذكروا أن الوقت ضيق!

كل مقابلة لها وقت محدد، وتكون عادة ٣٠ دقيقة. هذا يعني أنه ليس لديكم كل الوقت لتعريفنا على كل الجوانب المهمة لخلفيتكم. تأكدوا أن الرسائل المهمة برزت خلال المقابلة، وأنها وصلت إلى من يتحدث معكم.

حينما نخبر الشخص الذي أمامنا ٢٠ فكرة على التوالي، فنحن فعلياً شتتنا رأيه وإنتباهه، وفي نهاية المطاف لم نخبره شيء. إختاروا الأمور الأساسية التي يجب أن نتذكرها عنكم في نهاية المقابلة، وأبرزوها خلال حديثنا سوياً.

٦. لا تهملوا الشق التقني

معظم المقابلات اليوم تجرى عبر منصة فيديو. تأكدوا أن الموضوع التقني لن يؤثر على أدائكم. فعطل ما أو عدم معرفتكم بالمنصة سيضيع الوقت ويظهر أنكم لم تحضروا بما فيه الكفاية. حاولوا الدخول قبل موعد المقابلة ب١٠ دقائق على الأقل إلى المنصة، تجربتها، التأكد من الصوت والصورة، أن الإضاءة جيدة، إلخ. وهكذا تصبحون جاهزين للمقابلة عند الوقت المحدد. كما قلنا سابقا، الوقت ضئيل وإضاعة دقائق ثمينة بينما تحاولون إصلاح أي مشكلة تقنية لن تساعدكم.

٧. كونوا إيجابيين

الإيجابية، الحماس والمبادرة قدرات أهم من العديد من الشهادات، وتدل على عقلية وشخصية نبحث عنها في الفنكوش. إن اخترتم لمقابلة معنا إن شاء الله، تأكدوا أن طاقتكم وإيجابيتكم تبرز خلال الحديث.

ومع هذا ننهي نصائحنا السبعة لمقابلة رائعة مع الفنكوش.

نتمنى أن تكون هذه النصائح قد أفادتكم، وأن تكون تجربة المقابلة مع فريق الفنكوش ممتعة وإيجابية لكم، وربما نراكم كجزء من الفريق قريباً جداً!